سيارات نيسان GT-R تهيمن على منصة التتويج في سوزوكا

مدينة سوزوكا، اليابان – احتلت سيارات نيسان GT-R نيسمو GT500 المراكز الثلاثة الأولى في الجولة الثالثة من سباق"سوبر جي تي" الذي أقيم على حلبة سوزوكامؤخراًحيث احتفل عشاق نيسان بهذا الفوز اللافت.

وحافظت سيارةGT-Rرقم 23 للسائق روني كوينتاريليوسيارة GT-R رقم 24 التي يقودها دايكيساساكي على موقعهما في المركزين الثالث والرابع في المراحل الأولى. واحتلت كل من سيارتي GT-R رقم 3 و 12 موقعهمافي السباق وتقدمت جميعها بثبات خلاله.

وفي منتصف السباق، وبعدما أتمّت كافة سيارات GT-R مرحلة التوقف الجانبي، تصدرت سيارة GT-R رقم 3 السباق وتبعتها السيارة رقم 12 في المركز الثاني والسيارة رقم 23في المركز الثالث.

واستمر تسوجيوماتسودا في سيارةGT-Rرقم 23 في ملاحقة السيارة رقم 12 وتجاوزَها في الدورة الـ30لينتقل إلى المركز الثاني. وبعدها خاض سباقاً حامياً محاولاً تخطي سيارة GT-R رقم 3 التي تتصدر السباق، واستمرّ في تقليص المسافة الفاصلة مع كل لفة إلى أن احتل الصدارة عند الدورة الـ41.

وأحرزت سيارة GT-R رقم 23 فوزها الأول هذا الموسم، وهيمنت سياراتGT-Rعلى منصة التتويج حيث احتلت السيارة رقم 3المركز الثاني، والسيارة رقم 24 المركز الثالث بعد أن تراجعت مؤقتاً إلى المركز السادس وعادت لتتقدم لاحقاً. كما احتلت سيارة GT-R رقم 12 المركز السادس لتصل كافة سيارات GT-Rإلى المراكز الستة الأولى.

وكان هذا الانتصار الـ23لماتسودا في سباق "سوبر جي تي" حيث سجل رقماً قياسياً جديداً لأكبر عدد من الانتصارات في هذه السلسلة. كما حققت GT-R فوزها الثالث على التوالي فيسوزوكا بعد الفوز مرتين العام الماضي، وهو رقم قياسي جديد آخر في"سوبر جي تي."

وقالماتسودا: "أردت حقاً الفوز على أرضي، ولذلك عملت جاهداً بعد سباق موتيجيعلى تحسين أدائي البدني وتدربت للمشاركة في سباقسوزوكا. وشعرت في السباق بأنّ السيارة والإطارات ورغبة الفريق في الفوز ستدفعني إلى الأمام، ولذلك بذلت كل ما بوسعي. أريد حقاً أن أعبّر عن امتناني لهم وأعتقد أننا أصبحنا أقوى كفريق، وأودّ مواصلة العمل لنصبح أقوى مما نحن عليه الآن .''

وتنافست خمس سيارات نيسانGT-R نيسموGT3في فئة GT300، وعلى الرغم من أن سيارةRealize Nissan Automobile Technical College GT-R رقم 56 التي يقودها كيوتو فوجيناميوجواو باولو دي أوليفيرا تراجعت مؤقتاًفي الترتيب، إلا أنها تقدمت لاحقاً لتحتل المركز الثامن. كما أكملت كافة سيارات GT-Rs الأخرى السباق.

ستقام الجولة التالية من سباق "سوبر جي تي" في "سبورتسلاندسوغو" في 12 سبتمبر.

نيسان تطلق منصة "SheShares" في اليوم العالمي للمرأة من أجل تعزيز التنوع والشمول
نيسان تطلق منصة "SheShares" في اليوم العالمي للمرأة من أجل تعزيز التنوع والشمول
نيسان تطلق منصة "SheShares" في اليوم العالمي للمرأة من أجل تعزيز التنوع والشمول
نيسان تطلق منصة "SheShares" في اليوم العالمي للمرأة من أجل تعزيز التنوع والشمول