Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final
  • إطلاق نسخة مطورة لسيارة الكروس أوفر بالتوازي مع احتفالات المباراة النهائية
  • التحسينات شملت المظهر الخارجي وزيادة حجم المقصورة وتقنيات متطورة ومبتكرة ومزايا أكثر عملية
  • "إكس- تريل" الجديدة ستتوافر مع تقنية ProPILOT للقيادة الذاتية
  • الترقيات عززت مكانة "إكس تريل" كخيار أمثل للرحلات العائلية الحافلة بالمغامرة
  • "نيسان" هي الراعي الرسمي لدوري أبطال أوروبا

دبي، المملكة العربية المتحدة؛ 11 مايو 2017: أطلقت "نيسان" نسخةً جديدةً من سيارتها "إكس تريل" الجديدة رباعية الدفع والأكثر مبيعاً ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في العالم، وذلك قبل ساعات من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تعتبر أضخم المسابقات الرياضية السنوية في العالم. 

وتعتبر "إكس تريل" أضخم طرازات الشركة من فئة "كروس أوفر"، حيث جاءت النسخة الجديدة منها مع مجموعة ترقيات ساهمت في تعزيز الكفاءة والأداء. ويشتمل ذلك على تصميم خارجي متين ومبتكر ومقصورة عالية الجودة مع مزايا مرتقبة وتقنيات جديدة تضمن مزيداً من الأمان عند القيادة على الطرقات. 

وترتقي السيارة بالطابع العملي إلى مستويات جديدة، حيث تم تجهيزها بباب خلفي كهربائي يفتح تلقائياً بمجرد رصد قدم تحت المصد الخلفي للسيارة. وتتوافر سيارة "إكس تريل" الجديدة من فئة "كروس أوفر" ذات الإمكانات العالية بـ 5 أو 7 مقاعد. وقد ارتكزت التحسينات على آراء ومقترحات العملاء وتم تصميمها لتعزيز مكانتها كسيارة مثلى لخوض مغامرات عائلية مميزة.

وتضمنت التحسينات ترقية مقدمة السيارة من خلال زيادة عرض الشبكة الأمامية على شكل حرف V مع تصميم جديد للمصد الأمامي ما أتاح انتشاراً أكبر للون هيكل السيارة مع تشطيبات باللون الأسود اللامع على طرفي المصد. 

وتم ترقية مجموعات المصابيح في السيارة لتشمل نسخة عصرية وجديدة من المصابيح النهارية المصممة على شكل البومرانج التي لطالما ميّزت سيارات "إكس تريل". وتنطوي السيارة على اختلاف ملموس في التصميم بين مصابيح الهالوجين والمصابيح العاملة تماماً بتقنية الديودات الباعثة للضوء التي تتضمن نظام المصابيح الأمامية المتكيفة لأول مرة، فضلاً عن تصميم مصابيح الضباب التي تبدو مستطيلة الشكل بدلاً من الشكل الدائري. 

أما من الناحية الخلفية، فقد تم إعادة تصميم المصد الخلفي لإضفاء المظهر القوي على السيارة مع تفاصيل جديدة من الكروم، إضافةً إلى استخدام مصابيح LED. وحرصت الشركة على إثراء سمات "إكس تريل" من خلال استخدام عجلات جديدة بقياس 17 و18 بوصة مع لمسات من الكروم على جوانب القسم البارز من قاعدة البابين، وذلك على طراز "تيكنا". 

وتتوافر السيارة بـ 4 ألوان نابضة جديدة تشمل البرتقالي اللؤلؤي والأحمر اللؤلؤي والأزرق اللؤلؤي اللامع والبني اللؤلؤي الغامق إضافةً إلى الألوان الـ 6 للطرازات السابقة.

وللمقصورة نصيبها من التحسينات التي شملت عجلة قيادة على شكل حرف D بما يعزز سهولة جلوس السائق ونزوله من السيارة. ومن خلال توفير رؤية معززة للأدوات، تتيح السيارة للسائق 4 نظم تحكم سهلة الاستخدام تجعله غير مضطراً لإبعاد نظره عن الطريق إلا ما ندر. كما توفر السيارة خاصية متكاملة للتدفئة لأول مرة. 

وتم استخدام مواد جديدة في المقصورة بما في ذلك المقاعد المكسوة بجلود عالية الجودة، والمقاعد المدفأة للجهتين الأمامية والخلفية وذلك لأول مرة. ويشكل الجلد باللونين الأسود والبني للمقصورة خياراً إضافياً لطراز "تيكنا". 

وتجسيداً لمتطلبات العملاء للحصول على خيارات صوت فائقة، تم تجهيز سيارة "تيكنا" بنظام الصوت القياسي BOSE Premium الذي يعمل بـ 8 مكبرات صوت جديدة كلياً، إذ يعتبر نظام الصوت الأكثر تكاملاً على الإطلاق في سيارات "نيسان" ضمن الأسواق الأوروبية.

ويشكل راديو البث الصوتي الرقمي DAB خياراً قياسياً لأول مرة، فيما ينطوي نظام الملاحة الفضائي NissanConnect المزود بشاشة تعمل باللمس، على واجهة مستخدم ذكية وجديدة تدعم مزيد من التطبيقات وتتيح سهولة مطلقة في الاستخدام. ويتم تزويد النظام بهوائي جديد على السقف وعلى شكل زعانف القرش لتحسين الاستقبال وإضفاء مظهر عصري.

وتعزز المقصورة متعددة الاستخدامات في "إكس تريل" الجديدة مكانة السيارة كخيار لخوض المغامرات العائلية، حيث توفر مساحة وراحة استثنائية تشمل حيزاً رحباً لركاب الصف الثاني من المقاعد بما يجعلها الأفضل ضمن فئتها. كما توفر السيارة حلولاً ذكية لتخزين الأمتعة ومزايا عملية أخرى مثل انزلاق وطي الصف الثاني من المقاعد. 

وبفضل خاصية التعبئة الداخلية المعززة، بات صندوق السيارة الخلفي في "إكس تريل" الجديدة أكبر من سابقاتها، حيث ارتفعت قدرته الاستيعابية بحسب معايير اتحاد قطاع السيارات الألماني من 550 ليتراً إلى 565 ليتراً في الطراز ذو الـ 5 مقاعد. وترتفع لتصل إلى 1996 ليتراً مع  طي جميع المقاعد. 

وتم تجهيز صندوق السيارة بنظام لوحة الأمتعة الجديد من "نيسان"، والذي يتيح إمكانية تعديل الرفوف والفواصل وفق 9 أنماط مختلفة. ويشتمل ذلك على حجرة مخفية لحفظ المقتنيات الثمينة بعيدةً عن الأنظار ما يجعل من السيارة خياراً أمثل للأسرة أثناء رحلة لعدة أيام. 

وللباحثين عن مستويات أكبر من المرونة والحرية، سيتم تزويد "إكس تريل" بتقنية ProPILOT للقيادة الذاتية بحلول عام 2018. وستتحكم التقنية الجديدة بالتوجيه ودواسة الوقود والمكابح على الطرقات السريعة ذات المسار الواحد خلال الازدحام المروري والقيادة بسرعات عالية. 

وهي تشكل واحداً من أنظمة "نيسان" للتنقل الذكي التي سيتم اعتمادها لأول مرة في سيارات "إكس تريل"، فيما تشتمل المزايا الأخرى على نظام الفرملة الطارئة الذكي في حالات التوجه الأمامي مع رصد حركة المشاة، ونظام التنبيه من الاصطدام الخلفي عند الرجوع إلى الوراء الذي ينبه السائق بصرياً وصوتياً أثناء رصد سيارة قريبة خلف سيارته عند الرجوع إلى الوراء.

وتتوافر "إكس تريل" بـ 3 محركات عالية الكفاءة بما فيها محرك سعة 2.0 ليتر تم إطلاقه العام الماضي ويولد قوة 177 حصاناً ويعمل بوقود الديزل. ويستطيع العملاء اختيار سيارة "إكس تريل" التي تواكب متطلباتهم سواء من خلال اختيار تلك التي تعمل بمحرك ديزل أول بنزين أو محرك ديزل عالي أو منخفض الطاقة بست سرعات، وناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من طراز XTronic، وآلية دفع ثنائي أو رباعي، ومقصورة بـ 5 أو 7 مقاعد. 

قائمة شاملة لمحركات "إكس تريل" 

المحرك

سعة 1.6 ليتر  وقوة 130 حصان  يعمل بوقود الديزل

سعة 1.6 ليتر  وقوة 130 حصان  يعمل بوقود الديزل

سعة 1.6 ليتر  وقوة 130 حصان  يعمل بوقود الديزل

سعة 2.0 ليتر  وقوة 177 حصان  يعمل بوقود الديزل

سعة 2.0 ليتر  وقوة 177 حصان  يعمل بوقود الديزل

سعة 2.0 ليتر  وقوة 177 حصان  يعمل بوقود الديزل

سعة 1.6 ليتر  وقوة 163 حصان  يعمل بوقود البنزين

نقل الحركة 

يدوي بست سرعات (ثنائي الدفع)

يدوي بست سرعات (رباعي الدفع)

ناقل حركة أوتوماتيكي (ثنائي الدفع)

يدوي بست سرعات (رباعي الدفع)

ناقل حركة أوتوماتيكي (ثنائي الدفع)

ناقل حركة أوتوماتيكي (رباعي الدفع)

يدوي بست سرعات (ثنائي الدفع)

 انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (جرام/ كيلومتر)

129

139

135

149

148

158

145

الدورة المركبة (1/ 100 كيلومتر) 

4.9

5.3

5.1

5.6

5.6

6

6.2

 

جميع إحصاءات الأداء مخصصة لسيارة تعمل بعجلات قياس 17 بوصة

وبهذه المناسبة، قال فيليب سيلارد، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في "نيسان أوروبا": "’نيسان‘ هي شريك السيارات الرسمي لدوري أبطال أوروبا. ونظراً للشعبية الكبيرة التي تحظى بها كرة القدم بين العائلات في جميع أنحاء العالم، فما من مكانٍ أفضل لإطلاق سيارة ’إكس تريل‘ الجديدة - السيارة المثلى لمغامرات العائلة - من المباراة النهائية للبطولة في مدينة كارديف".

وتم بيع أكثر من 3.7 مليون سيارة منذ إطلاق الجيل الأول من هذا الطراز في عام 2000 بما في ذلك الولايات المتحدة حيث تُعرف السيارة باسم "روغ". ويشمل ذلك قرابة نصف مليون سيارة في أوروبا حيث تحافظ "إكس تريل" على شعبيتها الواسعة هناك. 

وقد تم بيع ما يقرب من 115 ألف وحدة في أوروبا منذ إطلاق طراز الجيل الثالث الجديد كلياً عام 2014. وشهدت معدلات الطلب نمواً لافتاً على أساس سنوي، حيث تضاعفت المبيعات من 2014 إلى 2015، وارتفع إجمالي المبيعات مرةً أخرى بنسبة 40% في العام التالي.

وفي السنة المالية 2016، باتت "إكس تريل" (بما في ذلك روغ) أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات شعبيةً في العالم، إذ تفوقت على باقي الطرازات المنافسة من حيث المبيعات بواقع 766 ألف سيارة.

 وستكون "إكس تريل" متاحةً للبيع اعتباراً من أغسطس 2017

Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final
Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final
Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final
Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final
Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final
Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final
Next chapter of Nissan X-Trail success story kicks off at UEFA Champions League Final